السبت، 7 ديسمبر 2013

تمارين شد الجسم بالصور


تمارين شد الجسم هي مجموعة تمارين منزلية سهلة وبسيطة تمكنك من الحصول علي جسم رشيق وجذاب في فترة قصيرة وتمارين شد الجسم موضحة بالصور والشرح المبسط للتسهيل والآن إلي التمارين المقسمة في مجموعات وهي:
أولاً: تمارين شد عضلات الجسم السفلية.
1-  من وضع الاستلقاء علي الجنب مع رفع أحدي اليدين علي الرأس والأخرى تكون مرتكزة علي الأرض، قومي بثني رجلك اليمني وفرد اليسرى ثم ارفعيها بالدفع بمساعدة اليد اليمني. ثم نعكس الوضعية لتمرين الرجل اليسرى.
2-  من وضعية الوقوف بشكل مستقيم وفتح الأرجل قليلاً، ضعي يديكي حول خصرك واضغطي لأسفل ثم ارفعي رجلك اليمني بزاويتين مختلفتين ثم ارجعي إلي وضعك الرئيسي. وبالطريقة نفسها قومي بتمرين الرجل الأخرى فهذا التمرين هام جداً لشد عضلات الساقين بل ويعتبر من أهم تمارين شد الجسم بشكل عام.
3-  من نفس الوضعية مع إمكانية الاستناد علي كرسي للتوازن، اربطي الأستيك الرياضي بشيء ثقيل الوزن والطرف الآخر بأحد الساقين، ث مقومي بدفع القدم إلي الخلف وعودي من جديد إلي وضعك المستقيم وهكذا. وفي النهاية يتم التبديل علي الرجل الأخرى.
4-  من نفس وضعية التمرين السابق نغير اتجاه الوجه بالسند علي الكرسي ومن ثم نقوم بأرجحة الساقين بالدفع عكس اتجاه الأستيك وهذا لتقوية عضلات الساقين ومن ثم تقوم بتغيير الاتجاه بحيث نعمل علي تمرين الساق الأخرى.
هذه أهم مجموعة تمارين شد الجسم بالإنترنت العربي، ومن خلال تخصيص بعض الوقت من دون وجود ضرورة لمغادرة المنزل أو حتى غرفة نومك، يمكنك أن تمارسي بعض التمارين البسيط والسهلة لكنها في نفس الوقت تستطيع تغيير شكل ومظهر وصحة جسمك بشكل كامل.
ثانياً: تمارين شد الصدر.
لكل من عانت الأمرين في استخدام منتجات عجيبة تهدف إلي شد الصدر وتبحث حتى الآن عن طرق ووسائل مختلفة لشد الصدر بشرط تكون آمنة وصحية وغير مكلفة، نقدم أهم تمارين شد الصدر من بين تمارين شد الجسم لكل من ترغب في الحصول علي صدر مشدود ومرفوع بشكل طبيعي 100% والتمارين هي:
1-  في هذا التمرين وكما هو موضح بالصورة نقوم بتثبيت الركبتين واليدين علي الأرض ورفع الجسم بأقصى حد إلي الأعلى مع ثبات الرقبة في مستوي الظهر والعد 20 مرة والزيادة مع الوقت.
 4a
2-  هذا التمرين بالإضافة إلي التمرينين التاليين أهم ثلاث تمارين تساعد علي شد الصدر ورفعه وتحسبن مظهره لذا يجب الاعتياد علي ممارستهم، أما بخصوص هذا التمرين فتتم ممارسته بالإستلقاء علي الظهر مع ثني الركبتين واستخدام الدمبلز أو زجاجتين من البلاستيك مليئتان بالماء وضم الدمبلز أو بدائلها إلي الصدر ثم رفعها قد الإمكان مع تثبيت الكتفين علي الأرض.
 4b
3-  من وضعية التمرين السابق تفرد اليدين حاملة الدمبلز علي الأرض بشكل موازي لمستوي الكتفين ومن ثم ترفع إلي الأعلى وهكذا.
 4d
4-  من وضعية التمرينان السابقان تضم اليدين علي زجاجة واحدة خلف الرأي وترفع إلي الأعلى وهكذا.
 4c
ثالثاً: تمارين شد وتنحيف الفخذين.
حري بالذكر أن تمارين تنحيف الفخذين أحد أهم تمارين شد الجسم التي يبحث عنها النساء ويرغبن في ممارستها. ولذلك نقدم لكم تمرين سحري له تأثير كبير علي تقوية عضلات المؤخرة وتخسيس الأرداف ما يؤثر علي شكل الجسم بصورة كاملة.
 2a
وكما هو مبين بصورة التمرين يتم تثبيت اليدين والركبتين علي الأرض، ومن ثم يتم رفع الرقبة لتكون في مستوي الظهر الموازي للأرض مع رخي الكتفين.
بعد ذلك يتم رفع الركبة اليمني مثلاً وعمل 15 عدة عليها كما هو مبين بالصورة، ومن ثم يتم التبديل علي الركبة الأخرى بنفس العدد. ويتم زيادة العدد مع الوقت. لكن بشرط التأكد من رفع الركبة لدرجة الزاوية القائمة مع طول الجسم كما هو موضح بالصورة.
وبالرغم من احتياج التمرين لفترة طويلة نسبياً إلا أن تأثيره فعال وممتاز إذا ما تمت ممارسته بالشكل المشروح.

الموضوع كمالة ان شاء الله بشرط التشجيع والتعليق
والموضوع للأمانة منقول عن مجلة التخسيس السريع www.fastbodyslimming.com

هناك 6 تعليقات:

  1. اندرودي لافضل واحدث تطبيقات الجوال ولن تسمع عنها الا على صفحة اندرويدي. https://www.facebook.com/myandroid2015

    ردحذف
  2. اندرودي لافضل واحدث تطبيقات الجوال ولن تسمع عنها الا على صفحة اندرويدي. https://www.facebook.com/myandroid2015

    ردحذف
  3. اندرودي لافضل واحدث تطبيقات الجوال ولن تسمع عنها الا على صفحة اندرويدي. https://www.facebook.com/myandroid2015

    ردحذف